الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشرطة في خدمة الشعب في نيويورك.. ظابط شرطة يشتري الطعام لامرأة متهمة لكي تطعم أولادها

صدى البلد

"روح القانون" عبارة نسمعها تتردد بين الحين والآخر، لكن هذا الموقف الغريب فسرها بوضوح، عندما قرر شرطي أمريكي التمسك بإنسانيته لأبعد الحدود واشترى الطعام لامرأة حاولت سرقة 5 بيضات عبر وضعها في حقيبتها، لكن حارس الأمن كشف أمرها.
وقالت هيلين جونسون إنها وابنتيها وأولادهما بعمر 3 أعوام، لم يتناولوا الطعام منذ 4 أيام، وإنها كانت تحاول الحصول على بعض الطعام لكنها لم تكن تملك ما يكفي من مال، فاضطرت لوضع البيض في الحقيبة.
وأبدت "جونسون" فرحتها بمساعدة الشرطي لها وعدم قيامه بتوقيفها، واصفة إياه بالـ"ملاك"، حيث أظهر فيديو التقطه أحد الأشخاص الشرطي وهو يعانق "هيلين" بعد تقديمه لها علبة من البيض مجانا، بحسب صحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، الأمريكية.
وقال الشرطي إنه كان متأكدا أن "جونسون" كانت تسرق البيض لإطعام أبنائها، إذ سبق له زيارة منزلها أكثر من مرة في السابق، مشيرا إلى أنه أراد القيام بفعل خير عوضا عن عقابها بقسوة.
وأضاف الشرطي: "أحيانا يكون الطريق الأفضل هو عدم الاعتقال، لكنني آمل أنها لن تعيد هذا الفعل مجددا، أنا أصلي لها كي لا تفعل ذلك مرة أخرى".
وأوضحت الصحيفة أن العائلة المكونة من 6 أشخاص تعتمد على مساعدات حكومية شهرية بقيمة 120 دولارا، لكن المبلغ هذا الشهر لم يصل بسبب خطأ في شركة البريد.